25‏/4‏/2012

أية رأيكوا في الصابون دة يجنن صح؟

صابون جامد جدا
انا عن نفسي نفسي أخد واخده بس اكلها هههههههههه













القبور المعلقة

القبور أو الاكفان المعلقة , هي اكفان موتى يتم وضعها على المنحدرات او في الكهوف الجبلية ، توجد في عدة مواقع في الصين والفلبين واندونيسيا وهي احد التقاليد القديمة.
القبور المعلقة

الخاصة بدفن الموتى عند بعض الاقليات في تلك المناطق مثل (قبيلة البو \ Bo people) في جنوب الصين ، والتي تم ابادتها على يد شعوب الـ (مينج \ Ming) التي حكمت بعد المغول مباشرة ، ولم يبق منهم الا اعدادا بسيطة ولذلك اختارت تلك القبائل ان تدفن موتاها في مكان هادىء و آمن بين الجبال والانهار. صورة لاحد قبور قبائل البو مقاطعة سيشوان الصينية.
الاكفان المعلقة هي ايضا احد اهم معالم مدينة (ساغادا \ Sagada) في الفلبين التي تظهر في الصورة التالية.
لا يزال اهالي منطقة ساغادا يدفنون موتاهم في قبور معلقة. أيضا الاكفان المعلقة هي احد عادات الدفن الرئيسية عند قبائل (توراجا \ Toraja) الاندونيسية






الفندق المهجور في اليابان تعالوا شوفوا
























المدينة التى نزل عليها غضب الله

الوكيل - بومبي (بالإيطالية: Pompeii) مدينة رومانية كان يعيش فيها حوالي 200,000 نسمة، واليوم لم يبقى من المدينة إلا آثارها القديمة. تقع المدينة على سفح جبل بركان فيزوف الذي يرتفع 1,200 مترا عن سطح البحر، بالقرب من خليج نابولي في إيطاليا.
ثار البركان ثورانا هائلا مدمرا عام 79 م ودمر مدينتي بومبي وهركولانيوم. طمر البركان المدينة بالرماد لمدة 1,600 سنة حتى تم أكتشافها في القرن الثامن عشر.
بدأ البركان بالثوران في ظهيرة 24 أغسطس عام 79 محدثا سحبا متصاعدة من الدخان كشجرة الصنوبر غطت الشمس وحولت النهار إلى ظلام دامس. حاول سكان المدينة الفرار بعضهم عن طريق البحر ولجأ بعضهم إلى بيوتهم طلبا للحماية. ذلك اليوم كان معدا لعيد إله النار عند الرومان، شاهد العيان الوحيد كان 'بليني الصغير' الذي وصف سحب متصاعدة والبركان يقذف نيران هائلة وتساقط رماد سميك وهزات مصاحبة وأرتفاع لمستوى سطح البحر أو مايعرف اليوم بتسونامي، وتحول النهار إلى ليل معتم في المدينة، وقد قام عمه 'بليني الأكبر' بالتوجه إلى البحر لرصد الظاهرة، ولكنه توفي من أثر الغازات المتصاعدة.
فقدت المدينة حتى عام 1738 حين اكتشفت هركولانيوم وتلتها مدينة بومبي عام 1748. واكتشف فيها الضحايا موتى في أوضاعهم التي كانوا عليها، واكتشف طابع المدينة الغني والترف وفترة الإمبراطورية الرومانية والعمارة والحياة الاجتماعية وغيرها.


مدينة بومبي كانت على عهد نيرون، الحاكم الروماني الذي قيل أنه أحرق روما لكي يغني، تقع بالقرب من مدينة نابولي، كانت مدينة عامرة أيام حكم الامبراطور الرومانى نيرون. دمرت بومبي هي ومدينة أخرى بالقرب منها تسمى هيركولانيوم في يوم 24 أغسطس 79 بعد أن ثار البركان؛ وظلت المدينة في طي النسيان حتى القرن الثامن عشر عندما اكتشفت آثار مدينة بومبي وعثر على مناطق بها جثث متحجرة حيث حل الغبار البركانى الذي يمكن أن نعتبره إسمنت طبيعى محل الخلايا الحية الرطبة وشكل أشكال البشر والحيوانات عندما قضى عليها الموت متأثرة بالهواء الكبريتى السام. كان بالمدينة البالغ عدد سكانها 200,000 نسمة الكثير من الاثرياء يعيشون عيشة رغدة فرحين بما لديهم. فكان بالمدينة شبكة مياه داخل البيوت وحمامات عامة وشوارع مرصوفة بالحجارة، وكان بها ميناء بحرى متطور وكان بها مسارح وأسواق وأظهرت آثارهم اهتمامهم بالفنون والنقوش. كان مجتمعهم مجتمع رومانى تقليدى بكل طبقاته بما فيهم العبيد.

قبل دمار المدينة أهمل السكان العلامات الدالة على قرب الانفجار, فلم يعبؤوا بالهزات الخفيفة وكذلك القوية ولا ببعض السحب البيضاء التي تتكون فوق فوهة البركان. ولم يتعظ السكان من الزلزال الذي خرب مدينتهم قبل ذلك ب 17 سنة، ولم يستجيبوا لدعاء الامبراطور الرومانى نيرون لهم بترك المدينة؛ ولعل ذلك يرجع إلى أنهم رؤوا من ذلك البركان خيرا كثيرا.فالتربة الغنية بالمعادن التي جعلت زراعتهم مثمرة مصدرها ذلك البركان ،ومياه الأمطار التي كانت ترويهم وتسقى زروعهم كانت بسبب وجود ذلك الجبل البركانى. كانت هناك عدة علامات على ثوران البركان قبل الانفجار بأيام حدثت عدة هزات أرضية جفت بعدها الآبار وتوقفت العيون المائية, وصارت الكلاب تنبح نباحا حزينا فيما صمتت الطيور.
لكن السكان تجاهلوها حتى أتاهم حتفهم ضحى وهم منشغلون بالتجارة واللهو. وعند منتصف النهار من يوم 24 أغسطس 79 سمع السكان تلك الضجة الكبيرة وإنفلقت الصخور واللهب والدخان والرماد والغبار والاتربة في عمود متجهة صوب السماء لتسقط بعدها بنصف ساعة على رؤوس السكان. تمكن بعض منهم من النجاة هربا إلى الميناء وإختبأ آخرون في المنازل والمبانى فتحولوا بعدها إلى جثث متحجرة عثر منها على حوالي 2,000 جثة ;وكثير منهم سحق تحت الصخور المتساقطة التي أسقطت أسقف المبانى. وبعدها بساعات وصلت الحمم الملتهبة الزاحفة على الأرض إلى المدينة فأنهت كل أشكال ومظاهر الحياة فيها. ودفنت المدينة تحت ثلاثة أمتار من الحمم والاتربة والغبار.






صور قصر مصنوع من رمال البحر تحففففففة



شخصيات الرجال وأسلوب التعامل معهم


شخصيات الرجال مليئه بالاسرار التى يجب ان يعلمها كل رجل عن نفسه حتى يستطيع ان يحلل شخصيته ويتعرف عليها اكثر، ولذلك سنحاول ان نلقى الضوء على شخصيات الرجال من احدث الدراسات العلمية من خلال التعرف على شخصية الرجل من اسمه وشخصية الرجل من صوته وشخصية الرجل من عيونه ، حيث ان كل ذلك قد يؤثر على شخصيات الرجال وأتجاهتهم وأفكارهم وسلوكياتهم.

فلكل رجل طبيعة ربما تختلف عن الآخر . فهناك الرجل الرومانسي والرجل العلمي والرجل العاطفي والرجل الواقعي ، امامك مجموعة من الارشادات ، لكيفية الوصول الى مفتاح قلب الرجل ، بعدما تحددي نفسيته ، حتى تتدفق عواطفه .


شخصية الرجل الرومانسي :

على شريكته أن تتعلم فن الكلام والتعامل الرومانسي. فالشاب من هذا النوع اذا لم يوفر له الجو المطلوب ، فربما يبحث عن تصريف للطاقة الموجودة عنده في مكان آخر . على شريكته التي يحبها إيجاد جو من الرومانسية سواء في العبارات أو في المكان أو في غير ذلك مما من شأنه أن يناسبه.


شخصية الرجل العلمي :

يجب أن تكون شريكته موسوعة أو على الأقل ذات معرفة. وعليها أن تسعى للثقافة قدر طاقتها ، الى جانب اللغة والكمبيوتر والانترنت من مغريات هذا النوع من الرجال .


شخصية الرجل العاطفي :

الفرق بين الرومانسي والعاطفي، أن العاطفي أقرب للصدق وأكثر حناناً. ويمكن للزوجة أن تكون أكثر راحة معه . وهذا النوع يحتاج قلباً كبيراً ربما كان الزوجة وربما كان الأم.. وربما يبحث عن حب آخر في حالة عدم وجود ما يريده فيمن حوله.


شخصية الرجل التقليدي :

يريد الزوجة، المطبخ والاولاد.. يعني لا تتعب معه المرأة في التطوير والإدارة والشعر والرومانسية.. فقط تطبخ له وتهتم وتنجب له الأطفال.. اهتمي بهذه الأمور وستسعدين معه.


شخصية الرجل العملي :

هو كريم.. لكنه منشغل عن بيته وأسرته بعمله ونجاحه. فهو يرى أن نجاحه نجاح لأهله. وفي خضم انشغاله يغفل عن أمور أخرى ربما كانت مهمة وينسى الحاجة العاطفية التي تحتاجها اسرته . ومع هذا النوع تحتاجين من البداية أن توجدي لنفسك بيئة تشغلك.. وغالباً ستحتاجين للتضحية بالكثير مما تريدين.


شخصية الرجل العنيد المتسلط:

لا يرى في المرأة غير الصورة السلبية.. فهي غير قادرة على الإدارة وليس لها حق اتخاذ القرار.. هي عبء ويراد لها الخدمة فقط وفي النهاية يراها شيئاً يُمتلك.. لا فرق بينها وبين أي جارية.. وهذا النوع أيضاً صعب.. وأتوقع غالباً رضوخ الزوجة لفكره، خوفا من الطلاق والانفصال.. أو الانفصال في النهاية ولكن بخسائر نفسية وربما مادية كبيرة.. وعليها أن تلتفت أكثر لأولادها وتسعى بهدوء لمحاولة تغيير فكره عن طريق الأولاد أو بعض الأقارب. هذه كانت همسة فقط .. ولو بحثنا في النساء فسنجد أيضاً أنواعاً تشبه هذه النماذج وعلى الرجل أن يبحث عن مفاتيحها.

شخصية الرجل من صوته:

فقد كشفت دراسة المانية حديثه ان اللهجه التى يتكلم بها الرجل وسرعه نطقه للكلمات يؤثران فى سرعه انجذاب المراة للرجل ، كما ان الصوت الجاد للرجل يؤثر على المراة وخاصة اذا صاحبتة سرعه فى النطق، والطريف ان الصوت العالى للرجل وجد اهتماما متزايدا من قبل المراه .كما ان الكثير من النساء يربطن بين نغمة الصوت الرصينة والهادئة التي تنم عن ثقة واعتداد بالنفس وبين النفوذ والثقة في النفس ،حيث كشف باحثون أميركيون أن الرجل الذي لا تتغير نغمة صوته خلال الحديث ينجح أكثر في إقامة علاقة مع المرأة وفي مقدم هؤلاء الممثل الشهير جورج كلوني.وذكرت صحيفة ديلي ميل أن باحثين في جامعتي كاليفورنيا وبنسيلفانيا وجدوا أن الكثير من النساء يربطن بين نغمة الصوت الرصينة والهادئة التي تنم عن ثقة واعتداد بالنفس وبين النفوذ والثقة في النفس.ووجد الباحثون أن هناك سبباً آخر لنجاح هذا الرجل وانجذاب المرأة إليه وهو استخدامه نبرة قوية وانتقائه لمفرداته بعناية من أجل التأثير على اللواتي يصغين إليه، مشيرين إلى أن ذلك يعكس أيضاً صفات مثالية في الرجل مثل الاستقلالية والثقة بالنفس والهيمنة.

أفكار شرعية رومانسية للمخطوبين


نعمة انعم الله علينا تستحق شكرا له طوال العمر في هذه الفترة يطرق الحبيب قلب حبيبته طرقا خفيفا وينتظر ان تفتح له ينظر اليها علي حياء فتستحي ويعانق بصرها الارض تتساءل هي يا تري " هل يحبني " يا تري ما شكل دنياي معه هل سيكون لي حياتي واكون له حياته , يا تري ما احب الالوان اليه وما احب العطور له , لعله يحب النوم مبكرا , هل يا تري ما احب الاكلات اليه , هل سيكون لي مثل ازواج الصحابة , هل سيحبني كما كان يحب الرسول صلي الله عليه وسلم زوجه خديجة , تري ما شكل حياتي معه .
كل هذا يدور بخلده كما يدور بخلدها هي فترة تساؤلات
تساؤلات وعلامات استفهام كثيرة
لكن فيها تبني جسور التواصل بين قلبين ليفهم كل منهما الاخر
لترسم بينهما خيوط وردية رفيعة

اليكم أفكار تربط القلوب بعضها
هي قليلة لكن انتظر منكم المزيد ان نرسم سويا أفكارا تتناسب مع منهجنا وتوجهنا ولا نخالف بها شرعنا وكذا نرضي ربنا
1 - دعاء الحب
هو دعاء توفيقي فلنسميه سويا دعاء الحب أتفق معها أو أتفقي معه علي ان تدعو بهذا الدعاء في وقت واحد علي ان يرسم كل منكم الاخر صورة الاخر في عينيه أثناء دعائ وليكن الدعاء في وقت الغروب كل يوم
أتفقا علي ان تدعوا بهذا الدعاء كل يوم في وقت الغروب وتذكرا بعضكما البعض
وليكن الدعاء
" اللهم أنك تعلم أن هذه القلوب قد أجتمعت علي محبتك والتقت علي طاعتك وتوحدت علي دعوتك وتعاهدت علي ة شريعتك فوثق اللهم رابطتها وأدم وده وأهدها سبلها وأشرح صدورها بفيض الايمان بك وجميل التوكل وأحيها بمعرفتك وأمتها علي الشهادة في سبيلك أنك نعم المولي ونعم النصير "
هذه الفكرة تصلح أيضا للمتزوجين ولكل احد يحب ان يطبقها
2 - تذكرني باليل
أتفقا أن يكون لكما كل يوم قبل النوم ركعتين ( بنية قيام اليل ) وفي سجودها يدعو كل واحد منكما أن يجمع الله بينكما علي خير لتبنوا سويا البيت المسلم الذي يرفع الله به شأن الدين
واتفقا ايضا علي دعاء تدعوانه .
3 - أجعل لها كنيه وأجعلي له كنية
أتفق معها ما أحب الاسماء اليها فتناديها به مثل ( أم حماس ) مثلا أو أم عبد الرجمن أم مهند أو ام سياف هكذا واجعلها تختار الاسم واتفقا عليه
فانت تدعوها أم حماس وهي تدعوك أبو حماس ( الكنية من السنة عن الحبيب صلي الله عليه وسلم )

4 - هيا نصوم سويا
أتفقا علي يوم تصوما فيه سويا بحيث يكون يوم ثابت وليكن يوم الاثنين هي تصومه وانت تصومه ايضا وتفطرا سويا في وقت واحد كل في بيته وتدعوا معا سويا بدعاء واحد في وقت واحد بقلب واحد اثناء الافطار .

5 - ايقظني لصلاة الفجر
ان كان معكما هاتفين محمولين أيكما ان تنسيا ان توقظا بعضكما لصلاة الفجر سويا فانت ترن عليها وهي كذلك كي تعينا بعضكما علي الطاعة

هل يستطيع الرجل أن يحب أمرأتين


لو تحدثت إلى رجل وسألته هل تستطيع أن تحب امرأتين في آن واحد؟ قد يبتسم ابتسامة عريضة جدا ويقول لك: "طبعا أستطيع"، ثم تحاول جاهدا أن تفهمه أنك تقصد الحب بمعنى العشق وخفقان القلب واللهفة التي تسبقك للحبيب وغير ذلك مما اتفق على كونه حبا، ثم تعيد السؤال عليه مرة أخرى لعله يتراجع أو ينسى فستجده يؤكد لك "أن قلبه كبير جدا يتسع لكل النساء".
وإذا سألت امرأة عن الرجل الذي يحب امرأتين في آن واحد، فقد تقول لك بكل وضوح وصراحة: "إنه رجل منافق وكذاب".
وعندما تعود لنفس الرجل برأي المرأة فيه محاولا أن تفهم كيف يستطيع أن يجمع امرأتين في قلبه فسيقول لك: "مشاعر المرأة غير مشاعر الرجل؛ فالرجل يستطيع أن يحب بقلبه وعقله وجوانحه.. وكلما توفرت النساء تعدد الحب وتنوع".
في ردها على إحدى الاستشارات
المستشارة الاجتماعية رأي في هذا الموضوع فتقول: لا أصدق أن رجلا يحب اثنتين بنفس الدرجة، وتوضح قائلة: إن كان الرجل بإمكانه أن يحب زوجته الأولى ثم يتحول الحب إلى مودة فتأتي أخرى فتشعل نار الحب في قلبه فيتزوجها، ويصارحها بأنه يحب الأولى، ولكنها تفهم -إن كانت ذكية وحساسة- أن حب كل واحدة مختلف عن الأخرى؛ فحب الأولى هو نتيجة العشرة والارتباط والمصالح المشتركة، خصوصا إن وجد أولاد بينهما، أما حب الأخرى فهو مختلف من حيث إنه حيوي ويعيد للرجل شيئا من مغامراته التي افتقدها بسبب التقدم في العمر وبسبب الاعتياد، وهنا أنا لا أبرر للرجل زواجه من اثنتين.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...