27‏/4‏/2012

غرف نوم 2013 - غرف نوم تجنن للعرائس 2013




قمصان نوم لربيع 2013 - قمصان نوم مثيرة لعرائس 2013





فساتين خطوبة سيمبل للعرائس 2013





رسومات أظافر تحفة للبنوتات 2013




قمصان نوم مثيرة جدا للعرائس 2013





فساتين سهرة باللون الذهبي 2013 - فساتين سهرة مثير جدا 2013





قام بتحنيط فأر حقيقي واستخدمه للكمبيوتر

انظروا قام بتحنيط فارة حقيقية واستعملها للحاسوب


قام احد الرجال في فرنسا , بتحنيط فارة حقيقية,



ثم قام باستعمالها بدلا من فارة الحاسوب ,


كيف ؟!



الصور توضح لكم ذلك ..




صور ديك عاش 118 شهر بعد ذبحه

يوم 10 سبتمبر من عام 1945 قرر مربي دجاج اسمه لويد أولسن وزوجته كلارا
بذبح عدد من الدجاج والديكة بغرض بيع البعض واستهلاك لحوم البعض ..

وكان من بين المجموعة التي اختاراها ديك كانوا يسمونه "مايك" .

لما
حان موعد قطع رأس هذا الديك أمسك مربي الدجاج به ثم سدد له ضربة خاطئة
قطعت جزء من رأسه ولكنها أبقت له على أذن واحدة و لم تقطع له الودج كما
بقي جزء كبير من الحبل الشوكي سالما .
وبالرغم من فقدان رأسه بقي " مايك " قادرا

على القفز والمشي بطريقة متعثرة ولم يمت
ولما
لاحظ لويد أولسن أن ديكه بقي حيا قررالاعتناء به فكان يسقيه مزيجا من
الماء والحليبويطعمه الحب الصغير من الذرة من " فتحةالعنق




صور عارضة أزياء تايوانية تشبه الدمية






قمصان بالمراوح في اليابان


شجرة تتكلم مع اليهود فقط


اود هنا ان اعرض عليكم شجر اليهود (الغرقد) وهم الان يكثرون زراعته في المناطق المحتله من الاراضي المغتصبه الفلسطينيه وماذالك الا لعلمهم اليقين بما اخبرنا به حبيينا وسيدنا محمد بن عبد الله رسول هذه الامه و جميعنا نعرف ان اليهود سيختبئون في النهاية خلف الحجر والشجر وبأن الحجر والشجر سينطق ويقول "يا عبد الله يا مسلم هذا يهودي ورائي فتعال فاقتله الا الغرقد فانه من شجر اليهود " .ولكن القليل منا يعرف شكل هذه الشجرة


‏حدثنا ‏ ‏قتيبة بن سعيد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يعقوب يعني ابن عبد الرحمن ‏ ‏عن ‏ ‏سهيل ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال(( ‏ ‏لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون ‏‏ اليهود ‏ ‏فيقتلهم المسلمون حتى يختبئ اليهودي من وراء الحجر والشجر فيقول الحجر أو الشجر يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي فتعال فاقتله إلا ‏‏ الغرقد ‏ ‏فإنه من شجر ‏‏ اليهود))

حبيبك خطيبك جوزك اعتذرلك؟ طب تعالي اقولك تعملي اية


كلّنا يرتكب الأخطاء ثمّ يندم، وأحياناً يكون الأوان قد فات. قد يخطئ الحبيب تجاهك ولكنّه سيتنازل في ما بعد ويعود ليعتذر منك. سيقول لك إنّه آسف على ما فعله، وعليك أن تقبلي اعتذاره إن كان الأمر لا يستحقّ العناء وتمضي قدماً في العلاقة.

فكيف عليك أن تتصرّفي وماذا عليك أن تقولي حين يعتذر منك؟

• ماذا تقولين؟
يقول الرجل أحياناً إنّه آسف لأنّه يريد أن يُنهي الخلاف بينكما أو أن يُسكتك. إنّ معظم الرجال لا يملكون البراهين والحجج التي يستطيعون بها أن يتحدّوا النساء، ويكتشفون بعد فترة أنّهم اقترفوا خطأً من دون أن يقصدوا ذلك. مهما كان السبب، فهو يريدك أن تضحكي مجدّداً وأن تنسي ما حصل وأن تتقدّما في العلاقة. حين يعتذر، اقبلي اعتذاره إذاً واشكريه فلن تحقّقي أيّ هدف إن أجبته "لا لستَ آسفاً" أو "أنت لا تقصد ذلك".

• ماذا تفعلين؟
إذا اعترف حبيبك بأنّه أخطأ، فعليك أن تعرفي أنّه إنجاز كبير. أفضل ما يمكن أن تقومي به هو أن تقبلي اعتذاره وتسامحيه. إنّ الحياة قصيرة والاختلاف لأيامٍ على أمورٍ تافهة كالتأخّر أو عدم الاتّصال لن يجدي أيّ نفعٍ، فانسي إذاً وسيري إلى الأمام. استمتعا معاً. وإذا أردت أن تجعليه يقدّرك أكثر، فاعتذري عن دورك في الخلاف أيضاً.

• ماذا تتجنّبين؟
حين يعتذر حبيبك، حاولي ألّا تفسّري الاعتذار كما ترينه. إذا شعرت بأن خطأه لا يُغتفر، لا تمضي قدماً في العلاقة. أمّا إذا كان الخلاف بسيطاً فلا تزيدي الأمور تعقيداً ولا تدعيه يؤثّر على علاقتكما. سامحيه واعملي على تحسين علاقتكما في المستقبل.

أزاي تعرفي ان الشاب صادق معاكى


الرجال عادة لا يكونون جادين في علاقاتهم بسبب عدم استعدادهم النفسي للارتباط ولكن الرجل يعرف من داخله انه جاهز للارتباط بدون أي تأثيرات خارجية لذلك نقدم نصيحة للنساء أن لا يحاولن الضغط على الرجل للارتباط لأنه عندما يكون مستعد ستجدينه هو الذي يسعى للزواج منك وليس العكس.



أما كيف تعرفين أن الرجل أصبح جاهز للارتباط فالمسألة بسيطة فهناك سمات واضحة تظهر عند الرجال تستطيعين بواسطتها تحديد الرجل الجاهز للارتباط فعلا.



احد الظواهر أن الرجل يصبح يميل أكثر إلى الجلوس في المنزل على الخروج والسهر مع الأصدقاء، ويكون هذا التصرف هو بداية الميل الطبيعي للاستقرار بحيث يصبح ينأى بنفسه عن الحفلات الصاخبة والعلاقات العابرة وتصبح نظرته أكثر عمقا وجدية تجاه علاقاته النسائية.



كذلك يبدأ الرجل بالتفكير جديا بالارتباط عندما يتحسن وضعه المادي ويستقل أكثر وقل اعتماده على مساعدة الأهل.



فلا تتوقعي من الرجل الذي يعاني كثيرا في تغطية مصاريفه الشهرية وفواتيره أن يفكر بإضافة عبئ مالي أخر وهو تأسيس منزل وتحمل مسؤولية عائلة.



فالرجل الذي يفكر بالزواج هو شخص أصبح باستطاعته تغطية مصروفاته ويكون قد حقق نجاحا معقولا على مستوى العمل.



للتأكد من جاهزية الرجل الفطرية للارتباط هي من خلال نظرته للأطفال حيث يبدأ الرجل بالتفكير أكثر في موضوع الإنجاب ويقوم بالكلام عن هذا الموضوع معك بل قد تجدينه ينظر بفرح إلى الأطفال في العائلة تجعلك تحسين بأنه قد غدا مستعدا للخطوة التالية.



بالنهاية ستعرفين حتما انه قد وصل إلى مرحلة الاقتناع بالارتباط عندما تلحظين أن تصرفاته غدت أكثر مسؤولية عند تعامله معك وتبدئين بالإحساس انه يتصرف معك كأنكما مرتبطين فعلا حتى وان لم يكن يتخذ الخطوة الكبرى بعد.



هذا وثبت علميا حسب العديد من الدراسات الاجتماعية أن تغييرات نفسية تطرأ على نفسية الرجل بحيث تفضح نيته بالارتباط و تجعل من السهل معرفة أنة ينوي التقدم لخطبة الفتاة قريبا.



أما أهم المؤشرات التي تساعدك في توقع قرب موعد تقدمه لخطبتك فهي كالآتي:



 استخدام صيغة الجمع: حيث تلاحظين من خلال حديثة أنة يستخدم صيغة نحن بدل استخدام الضمير المفرد عند الحديث. عندها تعرفين أنة اصبح جاهز نفسيا للتخلص من حياة العزوبية والاتجاه نحو حياة اكثر استقرارا.



 عندما يميل اكثر للاجتماع بالعائلة: يجهد عندها الرجل بتدبير لقاءات عائلية لتعريفك على أفراد عائلته ويقوم هو كذلك بالتعرف على عائلتك بشكل اكبر. هذا يعني أنه جاد تماما في علاقته وأنه ينوي قريبا جدا أن يعرض عليك الارتباط.



 يبدأ الرجل بملاحظة الأعراس بصورة جدية: يصبح الرجل اكثر ملاحظة لما كان علية العرس الذي يحضره من ناحية ملاحظة فستان العرس و الأكل والموسيقى و الأزهار. عندها تعلمين تماما أنة يخطط للزواج في القريب العاجل.



 عندما يبدأ الرجل بالتخطيط لحياته: بحيث يصبح الرجل يتخلى عن إيقاع الحياة كشخص عازب و يبدأ بالحديث عن خططه للمستقبل وعن رؤيته للحياة خلال العشرة سنوات القادمة. عندها توقعي أن يتقدم لخطبتك في أي لحظة.



هذا ومن جانب آخر، فمن المعروف أن فترة الخطوبة تعد من أجمل مراحل العلاقة بين الزوجين، لذلك يجب الاستمتاع بهذه الفترة قدر الإمكان إلا أن ذلك لا يعني أن تغفلي التفكير في المواضيع الأخرى الأكثر جدية.. عند ارتباطك بشخص تحبينه يجب أن تعرفي الكثير عنه بحيث يمكنك أن تعيشي معه طوال سنوات الزواج الطويلة.



 اسأليه لماذا يريد الارتباط بك؟



إذا كان يريد أن ينجب أطفال أو كان جوابه انه مقدم على الزواج بسبب الوحدة أو انه يسعى للاستقلال عن عائلته أو انه يسعى الرخاء المادي فان تلك الأسباب لا تعد كافية للزواج. يجب أن تعرفي منه ماذا تريدان من الحياة كزوجين معا؟

 استفسري اكثر عن حياته الأسرية، هل عائلته مسيطرة؟



بمعنى هل يتعين عليك أن تتواجدي كثيرا في منزل العائلة؟ ولا تنسي أن تتبيني ما هي التقاليد والعادات التي سيجلبها إلى منزل الزوجية؟ استفسري بالضبط عن أولوياته بالحياة وما هي نظرته في موضوع إنشاء العائلة؟



 موضوع الأولاد.



استفسري عن عدد الأطفال الذين يرغب بإنجابهم. وما هي طريقته في تربيتهم؟ اعرفي اكثر عن مدى الحرية التي سيسمح بها في منزله؟





 كذلك اعرفي منة مدى ميوله الدينية



أي هل سيكون متزمتا في موضوع فرض طقوس العبادة عليك وعلى أطفاله. من المهم جدا التكلم بصراحة وانفتاح لأنك قد تكتشفين بعد فترة انك غير قادرة على التعامل معه لمجرد اختلاف في المعتقد أو وجهة النظر للدين.



فمثلا قد تكونين تمارسين طقوس العبادة ويكون هو غير ملتزم بأي ديانة أو العكس، هذا الأمر قد لا يبدو في البداية موضوع خلاف والسبب بسيط وهو انك تحبينه جدا ولا ترين إلا نقاط الاتفاق بينكما.





 موضوع اتخاذ القرارات.



هل سيقوم هو باتخاذ القرارات الحاسمة في الحياة أم أنها ستكون ثمرة نقاش مشترك بينكما؟ هل بإمكانكما أن تديرا نوع من الحوار الجدي دون أن ينتهي الموضوع بمشكلة؟



جميع هذه الأمور و الكثير غيرها هي الأساس لعلاقة صحيحة بين أي شخصين يفكران بالارتباط. لذلك خصصي بعض الوقت أثناء الخطبة لمناقشة مثل هذه المواضيع، ولا تحاولي الحصول على سعادة مؤقتة، فمعرفتك لزوج المستقبل قد تعني سعادة تدوم طوال حياتك الزوجية.



تقول إحدى الفتيات إنها حين كانت في التاسعة والعشرين قبل عدة سنوات، تمت خطوبتها إلى أحد الشبان. وبعد مرور شهرين على ذلك، سألته الفتاة عن موعد الزواج فأخبرها أن ذلك سيتم بعد عشرة شهور ووافقت بدورها على ذلك.



ولكن حين بدأ الاثنان مناقشة حياتهما المستقبلية معا، وجدا أنهما لم يتفقا على شيء واحد. فقد كان الشاب يرغب في إنجاب الكثير من الأطفال بينما أن خطيبته لم ترغب في ذلك.



كذلك أعرب الشاب عن حبه لوالديه وخططه لزيارات كثيرة لهما بينما أن خطيبته كانت ترغب في وضع حواجز بينه وبينهما.



قالت الفتاة إنها في كل مرة كانت هي وخطيبها يحاولان التطرق إلى شيء، كان يستشيط غضبنا مما يجعلها تنسحب في المناقشة. وأخيرا سئم الاثنان من النزاع وعدم التيقن وقبل أسبوعين من حفلة الزواج، قام الاثنان بإلغاء كل شيء.



وبعد أن أخذت الفتاة بإخبار صديقاتها بالقصة، وجدت أنها لم تكن الوحيدة التي حصل معها ذلك. فقد سمعت عن الكثير من الفتيات اللواتي تعرضن لمواقف مماثلة. ولذا قررت الفتاة تأليف كتاب لمساعدة النساء الأخريات بعنوان، "هناك تذهب العروس".



وبحسب الدكتور سكوت ستانيلي، منسق مركز الدراسات الزوجية العائلية في جامعة دنفر، فإن المزيد من العرائس يفسحون الخطوبة في اللحظة الأخيرة قائلا، "تظهر الدراسات أن نسبة عالية من النساء يرغبن في الزواج ولكن الناس الآن يطيلون أمد الخطوبة ولذا فإن هناك فرصا كبيرة بأن يقوم الخطيبان بوضع أيديهم على بعض المشاكل قبل أن يصبحا تحت سقف واحد.



ويعود سبب ذلك إلى الأعداد المتزايدة للأشخاص الذين يفسخون الخطوبة وخاصة بين المشاهير حيث تكون المرأة وافقت على الشخص الخطأ بالنسبة إليها. وعندها تشعر أنها ارتكبت خطأ حين اختارت فارس الأحلام المحتمل.



وهناك الكثير من القصص المشابهة والأسباب التي أدت إلى القطيعة بين رجل وامرأة كانا يأملان بناء عائلة سعيدة. ولذا فإنه يجدر بالطرفين التمهل ودراسة كافة الجوانب السلبية والإيجابية في علاقتهما قبل اتخاذ قرار ربما يكون الأخطر في حياتهم

كيف تعرفين أسرار حبيبك


الأسرار التي تجعل زوجك يشاطرك ما في نفسه
اقرئي التالي وكوني كلك آذانا صاغية.



السر الاول:
الرجل الحقيقي يخاف الرفض.. صحيح ذلك!
نعم إنها حقيقة. أغلب الرجال يشعرون أن المرأة تنتقدهم كثيرا ، لذا يخاف الرجل إذا كشف سره أو ما يجول في خاطره سوف تنتقده وتذله. عندما يكون في حالة البوح فهو يلتمس ويحتاج إلى الاعتراف والرجوع إليك. فإذا شعر بأنه سوف تحاسبينه أو ستتغير نظرتك له بعد الاعتراف، تأكدي أنه لن يتكلم وسيرفض البوح.
أن لا تحاكميه لا يعني أن توافقي على ما يقوله، هذا لا يعني أن ليس لديك اقتراحات أو أن تعرضي بعض النقاط عليه. البوح في نظره هو الشعور بقبوله على ما هو عليه، وليس ما تريدينه أن يكون، فكوني صبورة معه. إذا واجهت بوحه بسيل من الانتقادات مثل، هذا خطأ أو لا أوافق أو من أين جئت بهذه الفكرة المجنونة؟ أي رجل سيتكتم ولن يبوح أبدا، خوفا من أن يكون لا يرضيك.
امنحيه الفرصة ليشاطرك كلامه من غين نقد لاذع، و أشعريه بمدى أهمية ما يقول.


السر الثاني:
بوحي بأسرارك له..
يجب أن يكون هناك إفشاء أسرار متبادلة مابين الشريكين. كل واحد لديه مشاكل، الكثير من الرجال يعتقد أنه بإفشاء مكنونات صدره سوف تتركه زوجته، لذلك عليك إعطاؤه الثقة.
عندما يبدأ في سرد أسراره، استمعي جيدا لما يقوله، خذي خطوة للخلف واعرضي شيء ايجابي. عندما يبوح لك بأسرار شخصية، قولي له مثلا"حسنا، هذا ليس سيئا أنا قمت بالأسوأ" أو "أنا فعلا معجبة بما قمت به" ووضحي النقطة التي أعجبت به من السر. أشعريه أنك في صفه وانه ليس وحيدا في هذه التجربة.
الكثير من النساء يستمعن لأزواجهن ليكون ردهن كيف هو مخطئ. لذلك تأكدي من أن تكوني في صفه وليس ضده. فهذا ليس الوقت المناسب لتعليمه الصواب ولكنه الوقت المناسب لتكوني صديقته. عندما تتكون صداقة بين شخصين فإنهما يتبادلان الخبرات ويرتاحان لبعضهما، وبالتالي تتكون العلاقة ما بين الشخصين. وبذلك يشعران أنهما يسكنان على نفس الكوكب.
من المدهش أن الكثير من الرجال يشعرون بالرعب من الوحدة. ويعتقدون أنه من الجبن وعدم الرجولة بالاعتراف. لذلك كوني ايجابية معه حتى تكسبيه ويرتاح لك ولا يجد مشكلة أو حرج في إفشاء السر.


السر الثالث:
دعيه يرجع للماضي..
عندما يخاف الرجل من أن كلامه في الأخير سيشوه وسيسيء فهمه، فلن يبوح أبدا بكلامه.الطريقة الوحيدة للبوح أن تشعريه أنه مهما كان ماضيه ومهما قال فأنت راضية.
جميع العلاقات تكون متفاوتة، لا توجد علاقة جيدة دائما أو سيئة دائما.
المطلوب هنا منع أو تغيير حالة الخوف من البوح ومساعدته على التكلم، جربي: أن تأخذي على عاتقك مسؤولية الوضع الذي أنتم عليه، أنظري ماذا سيحدث. وهذا لا يعني أن تلومي نفسك.
ركزي على جميع الأشياء الحسنة التي فيه وليست السلبية. إذا احتجت المزيد من الوقت، اخرجي مفكرتك واكتبي قائمة بالأشياء التي ساعدت على الرقي بعلاقتكما معا ودوني كيف تغيرت علاقتكم، فالعلاقة الحقيقية تتطلب منك تقبل البقاء في الحاضر مهما كان الماضي مؤلما.


السر الرابع:
كوني مطمئنة وثابتة وقوية.... واستمعي..
هل من المستحيل الحصول على علاقة مخلصة. الكل يدعي الإخلاص ولكن الحقيقة أن القلة من الناس كذلك. الكثير من الرجال يشعرون أن المرأة تريد وتحتاج أن يكذب عليها لأنها لا تستطيع تقبل الحقيقة بإخلاص. في الواقع أن الكثير من النساء تستخدم عواطفها للتحكم بالرجل وبعلاقتها به.
هي تصر على الحصول على عدة إجابات من الرجل وتشعر بالإساءة إذا لم تحصل عليه، وبالتالي تتفاجأ إذا امتنع عن البوح والإفشاء.
لسوء الحظ أن الكثير من النساء لديها مخيلة كبيرة في شكل شعور الرجل وتفكيره، فهذه النوعية من المخيلة تجعل الحقيقة والواقع مؤلمين. فكلا الطرفين مذنبين في ما يحدث، الرجل والمرأة ولكن كونك مستمعة جيدة لما سيقول، فهذه هي البداية الحقيقية لعلاقة مدروسة جيدا. وبذلك يمنح الرجل إحساسا وشعورا قويا أن لديه شريك صلب وسيكون معه في المسرات والأحزان.
للتخلص من هذه المخيلة الغير واقعية، أسالي نفسك 3 أسئلة:
كم من الحقائق ستتحملين؟.
ما هي الكمية من الحقائق تريدينها؟.
هل تريدين من زوجك أن يكون من صنع خيالك أو ستدعينه يكون على حقيقته؟.
فأنت لن يكون بإمكانك تحمل كل الوقائع مرة واحدة ولكن بإمكانك بناء طرق للتحمل وعليك السير في هذا الاتجاه.
يكفيك انعزالا... فجمعينا يعتقد أن الخيال يجعلنا يشعر بالسعادة لكن في الحقيقة كلما واجهنا الواقع والحقيقة كلما أصبحنا أقوى وأصلب.
فالمقدرة على قبول الإخلاص من الآخرين ينمو ويزيد عندما ندرك أن الحقائق لا تأتي من تصديق الآخرين ولكن عندما نكون صادقين مع أنفسنا أولا
السر الخامس:
كوني صادقة مع نفسك.... كوني مطلعة.
إنه سؤال قديم.. كيف نكون صادقين مع غيرنا إذا لم نكن صادقين مع أنفسنا؟. الطريقة الأمثل لجعل الرجل يتكلم هو أن تكوني صريحة، كوني طبيعية واقعية وناضجة ومتكافئة ما بين القبول والدفء. فالإنسان لا يتحكم بحياته عندما يكون ما بداخله منقسم وغير متكافئ.
لذلك اعلمي أنه من الضروري قبول الخطوات الخمسة المذكورة في الأعلى، ليس فقط للرجل ولكن لأنفسنا أيضا. مثال على ذلك: هل توافقين على محاكمة نفسك؟. هل تنسين الظلم الذي أوقعتيه على غيرك في الماضي أو تجدين سببا مقنعا لأخطائك؟. عندما تعالجين نفسك بهذه الطريقة سيكون بإمكانك معالجة الأمر بنفس الطريقة مع شريكك.
إذا أردت خلق علاقة ذو فعالية مع شريكك، تذكري جيدا الطريقة التي عالجتي فيها نفسك والطريقة التي عالجتي فيها غيرك في الماضي. إذا كان أسلوبك مؤلم وجارح فإليك الفرصة لاتخاذ قرار لكي لا تجعلي حياتك يتخذ مسار الماضي، استديري! اتخذي قرارك بأن تكوني مقبولة ولطيفة مع نفسك وشريكك، فعندما تمنحين غيرك الاحترام الغير مشروط فأنت تقدمينها لنفسك مسبقا. وأنت بذلك تسلكين الطريق الأفضل والمقنع وسيكون المردود عليك رائعا. عالجي المشكلة مع شريكك بكل ود وتقدير واحترام، فبذلك ستزرعين إحساسا ذي قيمة وجدير بالإحرام وسيبادلك زوجك العواطف والتقدير ولن تشعري بالانكسار. إذا كوني صادقة مع نفسك، حتى يشعر زوجك بالطمأنينة والراحة بوجودك ويبث مشاعره ومشاكله لك

عشرة أسئلة لتتعرفي بها علي خطيبك


عندى ليكى عشر اسئلة ممكن تعرفى عن طرقهم شخصيتة



1: ما هو طموحك المستقبلي وما هدفك في الحياة


إن لكل إنسان أمنية في حياته يسعى لتحقيقها سواءً في المجال الاجتماعي أو الديني أو الأسري أو العلمي وغيره ،ومن المهم في بداية التعارف بين الخاطب والمخطوبة أن تكون الرؤية المستقبلية للطرفين واضحة. وكلما كانت الرؤية واضحة كلما قل الخلاف بين الزوجين في المستقبل.

أي هل الخاطب من النوع الذي ينظر إلى الماضي أم إلى الحاضر أم إلى المستقبل ؟؟؟
وهل ينظر بشكل دائم إلى أحد الجهات الثلاثة ؟
الصواب أن يستفيد الإنسان من ماضيه ويعمل لواقعه ويخطط لمستقبله .



2: ما هو تصورك لمفهوم الزواج؟
هل إنجاب أم رحلات ونزهات أم ماذا ؟

إن هذا السؤال من الأسئلة المهمة بين الطرفين ،وذلك حتى يتعارف الطرفان على بعضهما أكثر، تقول إحدى المتزوجات: فوجئت عندما عرفت أن مفهوم الزواج عند زوجي هو مجرد تحقيق رغباته الجنسية فقط ، وأما أنا فلا احترام لي ولا تقدير وكل المسئوليات ملقاة علي.

ويقول الزوج : كم فوجئت عندما علمت أن مفهوم الزواج عند زوجتي أنة من أجل الأبناء وأنا معها في مشاكل دائمة وإلي الآن لم يرزقنا الله الولد . فمعرفة مفهوم الزواج عند الطرفين والحوار حوله من الأمور التي تساعد على الاستقرار الأسري مستقبلاً.



3: ما هي الصفات التي تحب أن تراها في شريك حياتك؟

جميل أن يتحدث الإنسان عن مشاعره وما يحب وما يكره وأجمل من ذلك كله أن يكون مثل هذا الحوار قبل الزواج بين الخاطب والمخطوبة ، حتى يستطيع كل طرف أن يحكم على الطرف الآخر إذا كان يناسبه من عدمه. ونقصد بالمحبوبات والمكروهات إلى النفس من السلوك والاخلاقيات والأساليب والمطعومات والهوايات وغيرها



4: هل ترى من الضروري إنجاب الطفل في أول سنة من الزواج؟

لعل البعض يعتقد أن هذا السؤال غير مهم ، ولكن كم من حالة تفكك وانفصال حصلت بين الأزواج بسبب هذا الموضوع وخصوصاً إذا بدأ أهل الزوج أو الزوجة يضغطون على الزوجين في موضوع الإنجاب ، ولكن على الزوجين ان يتفقا فيما بينهما على هذا الموضوع. وأن لا يكون سبباً من أسباب
المشاكل الزوجية في المستقبل ، ونحن لم نققل أن الأفضل الإنجاب في أول سنة أو التأخير وإنما نترك هذه المسألة لاتفاق الخطيبين.



5: هل تعاني من أي مشاكل صحية ؟ أو عيوب خلقية؟

لا شك أن معرفة الأمراض التي يعاني منها الطرف الأخر لا قدر الله تؤثر في قرار الاختيار الزواجي بل إن إخفاء المرض على الطرف الأخر يعتبر من الغش في العقد فلا بد أن يكون ذلك واضحاً بين الطرفين سواًكان به عاهة مستديمة أو برص في أماكن خفية من جسدة أو مرض السكر أو غيرها من الأمراض أو العيوب التي يعاني منها المقبل على الزواج.
قصة زواج الرسول صلى الله عليه وسلم مع العالية من بني غفار .



6: هل أنت اجتماعي؟ ومن هم أصدقاوك؟

إن العلاقات الاجتماعية هي أبرز ما يميز الإنسان ، ومهم أن يكون الإنسان اجتماعي الطبع يألف ويؤلف ، يحب ويحب ومهم عند التعارف أن يتعرف على الطرف الأخر من الناحية الاجتماعية كمعرفة أصدقائه وقوة علاقته بهم. وهل هو من النوع الاجتماعي أو الانطوائي.



7: كيف هي علاقتك بوالديك؟(إخوانك ، أخواتك ، أرحامك).

إن معرفة علاقة الخاطب أو المخطوبة بوالديه وأهله أمر في غاية الأهمية وذلك لأنة كما يقال إن الزواج ليس عقداً بين طرفين فقط وإنما هو عقد بين عائلتين فالزوج لن يعيش مع زوجته بمفرده منقطعاً عن العالم من حوله ، وإنما سيعيشان معاً وكلما كانت العلاقة بالوالدين بالوالدين حسنة كلما بارك الله في هذا الزواج ، وكتب لهذه العائلة التوفيق.



8: بماذا تقضي وقت فراغك ؟ وما هي هواياتك.ما مدى التزامك الديني ؟

وكيف تتعرف على ذلك وتكشف الالتزام الديني ؟ أن تبحث عن أهم شيء وهو : التقوى

كلما ازداد التعرف على الطرف الأخر كلما كان القرار بالاختيار سهلا و ميسراً ، وإن معرفة ما يحب الإنسان عملة في وقت فراغه دليل على شخصيته ومعيار لطموحه وأهدافه في الحياة ونظرته مستقبله وشخصيته.



9: هل لك نشاط خيري أو تطوعي ؟

كلما كانت علاقة الشخص بربه قوية كلما كان مأمون الجانب ويفضل أن تكون الفتاة أو الفتى يقتطعا جزءاً من وقتهما للعمل الخيري التطوعي وذلك من خلال تقديم عمل انمائي أو مساعدة أو حضور مجالس الخير والاستفادة منها فإن هذا النشاط مما يجدد الحياة الزوجية ويقوي العلاقة بينهما لأنهما يسعيان في هذه الدنيا من أجل هدف واحد وهو مرضاة الرب.



10: ما رأيك لو تدخلت والدتي أو والدتك في حياتنا الشخصية؟

إن هذا السؤال ينبغي أن يطرحة المقبل على الخطوبة وذلك ليتعرف كل واحد منهما على الأخر في هذا الجانب ومدى حساسيته عنده فيتفقا إذا اختلفا في وجهة النظر على سياسة في التعامل بينهما وطريقه في حل الخلاف لو حصل تدخل من الوالد أو الوالدة أو حتى الجدة في علاقتهما الخاصة

داخله علي جواز طب تعالي أقولك


لكل عروسه داخله علي جواز
تعالي اتعرفي علي مايجب عليكي فعله قبل الزفاف
تهتم كل عروس قبل زفافها بمجموعة من التفاصيل تفيدها قبل حفل الزفاف وتفتقد العروس العديد من التفاصيل التى تحتاج إليها لهذا تقدم خبيرة التجميل نانيس سليم مجموعة من النصائح للعروس قبل الزفاف:

كل عروس تسأل قبل عرسها متى يتم حجز الكوافير للماكياج والشعر وهذا لابد وأن يتم قبل الزفاف بشهر على الأقل، ولكن فى زحمة مواعيد الصيف والأعياد عليها الحجز قبل الموعد بـ3 أو 4 شهور، مع العلم أنه إذا فضلت العروس إتمام العرس فى النهار، فما أن الجو فى مصر متقلب دائما فعليها اختيار إتمام العرس فى أحد الأشهر التالية شهر أبريل ومايو وسبتمبر وأكتوبر.



ودائما هناك سؤالا يشغل كل الفتيات فى ما هو لون فستان الخطوبة المناسب؟
فلون بشرة الفتاة يحدد درجة الفستان، فالبشرة البيضاء يتناسب معها الألوان الفاتحة والقاتمة مثل الأوف وايت والذهبى والفوشيا والأزرق القاتم والبنى، أما البشرة الخمرية فيليق بها الروز واللبنى والموف والأخضر القاتم.




على العروس الاهتمام بنفسها قبل العرس بشهرين ومتابعة وزنها هل هو يستحق النقص، أما الزيادة فلابد من المتابعة مع طبيب تغذية واتباع نظام غذائى سليم حتى يكون الفستان مناسبا لها.



ويجب على العروس قبل الزفاف بيومين عمل حمام مغربى وماسكات واستخدام زيت الأطفال للجسم، فيصبح الجسم ناعم مثل الأطفال ويجب على العروس معرفة نوع البشرة للتعامل معها هل هى بشرة دهنية فتستخدم الصابون الطبى، أما البشرة الجافة فتستخدم الغسول الخالى من الصابون أما البشرة العادية تستخدم غسول الصابون العادى.



وهذا الماسك يصلح لجميع أنواع البشرات وهو عبارة عن ملعقة ماء مع ملعقة خميرة ونذيبهم سويا ثم نضع ملعقة دقيق أبيض وملعقة عسل أبيض وملعقة لبن ونخلطهم معا ونضعهم على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم نشطفه بماء فاتر وهذا الماسك يوضع 3 مرات فى الأسبوع قبل الزفاف وهو يعمل على تنظيف البشرة وتفتيحها وإعطائها إطلالة رائعة.

لا تقولي هذة الكلمات لزوجك


بعض العبارات الخاطئة التي تتسبب بشكل أو بآخر في أزمة مع زوجك لذلك احذري من استعمال هذه الكلمات او العبارات امام زوجك وان كنت غير مقتنعة فالييك التفسير والشرح

ما الذي تفكر فيه ؟
قد يبدو سؤالاً عادياً ولكن المشكلة تكمن تكرار السؤال الذي يشعر الطرف الآخر بأنك ربما لا تثقين في طريقة تفكيره فيك أو حولك

ما رأيك في هذا الشخص ؟ انه يعجبني
وهي محاولة صريحة لاثارة الغيرة .. ولك عزيزتي أن تعرفي أن اثارة غيرة الرجل تجعله عدوانياً .. عكس الأنثى

جميع من حولي مملون ولكنك مختلف
هذا يعني أنك تحملينه مسؤولية ارضاء مزاجك بشكل دائم .. والرجل لا يحب أن يشعر بذلك .. كما أنه من غير المناسب أن تجعليه يشعر بأنك تقارنين بينه وبين من حولك بشكل دائم .. ما يجعله يقع تحت الضغط الدائم والمستمر

أنا أشبهك في هذه وتلك
وهي عبارة جيدة .. ولكن ان كانت حقيقية فلا تحاولي تقريب المسافات بينك وبينه بالكذب عليه بأنك تشبهينه في كل شيء .. الأمر الذي يجعله يفقد الثقة فيك اذا اكتشف العكس

لماذا لم تتصل بي ؟
لا يحب الرجل أن يشعر بأنك في محاولات دائمة لأن تجعليه محور حياتك .. بل من الأفضل أن تعطيه فرصة الاشتياق اليك

ما مشروعاتك المستقبلية ؟
لابد وانه أخبرك بها سابقاً ضمن اطار الخطوبة والاحلام المشتركة .. وتكرار السؤال ربما يجعله يعتقد انك غير راضية عن مشروعاته أو ربما انك غير جدية

لا تعجبني طريقتك في كذا
ليس من الخطأ التعبير عن رأيك حول شخصيته في بعض الملاحظات الناعمة لا أن يكون محل نقد دائم

أين كنت اليوم اتصلت بك ولم تجب ؟
لا تشعريه بأنه مراقب دائماً وبأن عليك معرفة كل صغيرة وكبيرة في حياته .. بل اتركيه يخبرك من نفسه بكل شيء اذا رغب في ذلك

كيف أبدو اليوم ؟
هذا السؤال من اخطر الاسئلة التي تعطي انطباعاً بعدم ثقتك بنفسك .. والرجل عامة لا يحب الفتاة التي لا تثق بنفسها

12 طريقة لتكشفي بها صدق أو كذب خطيبك


أنه ذكي، وجذاب، ومرح. كل ما تتمناه الفتاة في رجل الأحلام. لكن هناك مشكلة واحدة فقط . . ." قد يستغرقك اكتشاف صدقه من كذبه عدة شهور، وعندها سيحطم قلبك، وستشعرين حقا بالتعاسة، أولا لأنك غبية، وثانيا لان كان مجرد وهم. ولكننا دائما مستعدون لمواجهة هذا النوع من الرجال، وإليك 12 طريقة لمعرفة صدقه من كذبه بسرعة، وهكذا تستطيعن التخلص منه أو على الأقل التنبؤ بخطوته التالية دون مفاجآت مؤلمة.
1. التأخير المزمن عن المواعيد:
لنوضح الفكرة أكثر، هذا يعني أنه تأخر عن الحضور لملاقاتك ثلاثة مرات على التوالي، إذا كان يتأخر أكثر من 10 دقائق كل مرة دون سبب واضح، ومقنع لا تترددي في التخلي عنه في الموعد الرابع. لأن التأخر 3 مرات على التوالي يعني نمطية في السلوك، وبالرغم من الأعذار، فلن تستطيعي السيطرة عليه لاحقا.
2. عادات الطعام السيئة:
إذا لاحظت أكثر من مرة أن صديقك لا يميز بين الأطعمة الجيدة والسيئة المذاق، وبأنه يخلط كل ما يجده موجودا أمامه ويأكله بلقمة واحدة، فأعتقد أنك بحاجة لرأي أخر، لأنني سأنصحك بالتخلي عنه فورا، فاللياقة والذوق أساسيان جدا في الرجل، وإذا كان يفتقر لهما، فماذا يملك يا ترى.
3. الوقاحة في التعامل مع الآخرين:
إذا كان رجلك سيئا الخلق مع سائق سيارة الأجرة، وأي شخص آخر في مجال الخدمات، وفي الأماكن العامة، فماذا تتوقعين بعد ذلك؟ أجل سيكون وقحا معك أنت أيضا يوما ما. هل تحتاجين للمزيد من الإيضاحات.
4. قصص من ماضيه:
إذا استهل حديثه بالتحدث عن مأساة العلاقة السابقة، والسيدة الشريرة التي كانت حبيبته يوما، والعلاقات الأخرى التي مر بها، فقد حكم على نفسه بالإعدام المبكر، هل يتوقع أن تتعاطفي معه، أم تصبحي صفحة جديدة في مذكراته. إن أي رجل عاقل يرغب في علاقة جدية، ينسى الماضي ويبدأ من جديد معك أنت لا مع ماضيه.





5. الحيوانات الأليفة جدا، جدا:
لا مانع من أن يملك الرجل كلبا، أو قطة أو طيرا، ولكن المشكلة تكمن في ملازمته لهذا الحيوان دائما، هل يعتبره صديقه اللصوق، أم يريد حمايته منك؟ لا أدري ما خطب الرجال الذين يأخذون كلابهم إلى الموعد، هل سيطلب رأيهم فيك؟ الحيوان الأليف مكانه الحديقة أو المنزل، بعيدا عن الأجواء الحميمة.
6. مؤشر العلاقات:
قد يبدو السؤال سخيفا للبعض أو شديد الخصوصية، ولكن ماذا لو سألتيه عن المدة التي قضاها في العلاقة السابقة، بالطبع 3 أشهر، يعني التوقف وطلب سيارة أجرة فورا. ماذا لو كان هذا نمطه المعتاد في العلاقات؟ لماذا تضيعين وقتك وجهدك في علاقة محتومة من جهته.
7. عنده أطفال أيضا:
الأطفال نعمة المتزوجين نقمة المنفصلين، نعم للأسف لا يسمح الأطفال في كثير من الحالات لأحد والديهم في الاستمرار في علاقة أكثر جدية من علاقته الأولى، الأمر الذي يعني أنك ستكونين دائما زوجة الأب، الزوجة الثانية، الأم الغريبة وما إلى ذلك. على العموم حاولي قد تنجحين.
8. الأمور المالية:
يثير المال العديد من القضايا الحساسة، لقد كاد أن يلغي مشروع زواجي من الأساس، لذا انتبهي جدا من هذا الموضوع. إذا اقترح الرجل أن تقتسما فاتورة أول عشاء، فهذا أمر مرفوض تمام، قد اقتسم الفاتورة مع صديق أو زميل، ولكن ليس زوج المستقبل، حتى لو كنت أتقاضى أكثر منه، تقتضي الأعراف أن يكون الرجل مهذبا، ويدفع ثمن دعوته. إذا كان خسيسا لهذه الدرجة، فماذا تتوقعين بعد ذلك. لا تدفعي عنه الفاتورة، وإلا ستدفعين كل تجهيزات عرسك.
9. إرضاء الوالدين:
هذه الفئة تجعلني أصاب بالإعياء، ماذا لو لم تعجب أمي؟ للأسف تتدخل الأمهات كثيرا في إبداء الرأي والمشورة في زوجات المستقبل، طويلة، ضحكتها قوية، تمزح كثيرا، ولا تعرف كيف تطهو، الخ من الأسباب التي تجعلك تتمنى لو أن حماتك اختفت بعد ولادة زوجك. بعض السيدات يبالغن في انتقاد الفتيات وكأنهن صممن ضمن برنامج خاص للأشخاص الأكثر كمالا على وجه الأرض. برأيي أي رجل لا يزال ينام في حجر أمه، ويطلب منها البحث له عن فتاة تشبهها يستحق أن يبقى في بيت أمه.
10. النظافة الشخصية:
النظافة، النظافة، النظافة. حقا هل ستتوددين إلى رجل يرتدي نفس القميص كل يوم إلى العمل، وتفوح من جواربه رائحة نتنة. نعم، هناك أشخاص لا يهتمون، ويعتقدون أنهم الوحيدون القادرون على شم رائحة أقدامهم، بينما يفقد زملائهم الوعي بمجرد مروره من أمامه. استيقظي النظافة الشخصية أولوية هامة، وهذا ينطبق على رائحة الفم، الأسنان الصفراء، الأظافر الطويلة، الشعر الطويل المدهن، والرائحة الكريهة.
11. دندنة الغضب:
أنه يتحدث ويتحدث وفجأة يتذكر أمر أزعجه فيتغير لون وجهه، ويصك على أسنانه، وهذا مؤشر غير جيد. إذا كان سيغضب من الذكرى فكيف حاله عندما يغضب منك شخصيا. انتبهي جيدا لهذا المؤشر فقد تضطرين للتعايش معه، إذا قررت البقاء مع هذا الشخص.
12. الساعة:
وأخيرا إذا نظر في ساعته مرارا خلال موعدكما، ولم يكن الهدف التأكد من أنها لا تزال موجودة، فأسرعي بالوقوف، واستأذني ولا تلتفتي وراءك، وهذه نصيحة مجربة. إذا كان الوقت الذي سيقيه معك مرتبطا بمواعيد أخرى أكثر أهمية، فأنت بلا شك بلا أهمية في حساباته
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...