5‏/5‏/2012

نصائح لجسم رشيق وجذاب


بعض النصائح التى يحتاج اليها الكثير من راغبى انقاص أوزانهم والحصول على قوام ممشوق فى وقت قصير ودون مجهود كبير قد يطر الية البعض.
ومن خلال هذا الموضوع سوف نتناول بعض النصائح التى آمل أن تفيد ولو واحدا من قراء هذا الموضوع .

هذة النصائح هى لخبراء التغذية.
فى البداية نود ان نتطرق الى بعض الاشياء التى يجب عملها قبل المحاولة فى انقاص الوزن والذى طالما عانا منة الكثير , للحصول على جسم رشيق ,فبالتأكيد الرشاقة تأتى بعد التخسيس ,لذا يجب علينا وضع استراتيجية , للتخلص من الوزن الزائد فى وقت سريع.
نبدأ بتلك النصائح وهى كالاتى :

1- دائما وخاصة عند البدأ فى اى نظام غذائى سواء كنت تريد من هذا النظام , ان تنقص وزنك , او تريد تثبيت وزنك, دائما يجب عليك الانتباة الى كمية الطعام التى توضع امامك فى الطبق , لان أغلب الاشخاص تعودوا على ان لا يتركون اى شىء وضع امامهم خاصة لو كان هذا هو الطبق الخاص بهم ..!!
لذلك ينصح دائما بتقليل تلك الكمية وأيضا الانتباة الى المقدار الذى ستتناولة من الطعام .
2- لا تحاول ابدا منع نفسك عن مؤكلات تحبها وتميزها ولكن لمجرد شعورك بالضرر انقطعت عنها , لا , يجب عليك ادخالها فى طعامك لكن بكميات مناسبة ولو أمكن الامر تقليلها لدرجة كبيرة كان افضل , المهم لاتمنع نفسك من أكل ما تعشق من المؤكلات .
3- والاهم على الاطلاق من تلك هذة النصائح "الدهون " ابتعد تماما عن الدهون التى هى السبب الرئيسى فى زيادة الوزن , ابتعد عنها بقدر الاستطاعة بل حاول منعها من طعامك واستبدلها بأى شىء اخر مثلا كمية قليلة من زيت الزيتون يوضع على الطعام فهو أفض واخف من تلك الدهون .
4- بقدر الامكان اجعل معدتك ممتلئة ببعض الاكلات , ليس دهونا وا شىء من هذا ولكن اجعلها ممتلئة ببعض الاطعمة الغنية بالالياف والتى تملأ المعدة دون اى اضرار من زيادة فى الوزن , الخضروات الكثيرة كالخيار والجرجير وايضا الفواكهة , او الماء فهو يساعد على احساسك بالشعب لاول فترة ممكنة .
5- ممارسة بعض التمارين الرياضية بشكل يومى كالمشى لفترة نصف ساعة على الاقل يوميا , او بعض التمارين السويدى كالضغط وغيرة من التمارين .

6- وهى من من أهم تلك النقاط , يجب عليك اتباع نظام غذائى يلائم طريقة تناولكم الطعام أو يشبة نمط احياة الطبيعية كما لو كنت لا تتبع نظام غذائى , مثلا وعلى سبيل المثال , لا تتبع نظام غذائى يكون خالى تماما من النشويات , وانت فى الاساس تميل اليها وتعشقها , فبألتأكيد سيكون نظام غذائيا فاشلا , لانك سوف تشعر باليأس والملل فى أقرب وقت.
فى الختام يجب عليك استشارة اخصائى تغذية لوضع نمط غذائى مناسب لحالتك الجسمانية والنفسية والذى بدورة سوف يساعدك كثير فى الحصول على نقصان وزنك والحصول على جسم رشيق فى اقرب وقت .
هذة بعض النصائح القلية جدا للحصول على الرشاقة والتخسيس التى يتمناها الكثير ارجوا ان تنال اعجابكم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...